الأربعاء، 11 نوفمبر 2015

طريقة عمل مقشر القهوة للجسم



مساء الخير بنات :) 
انتشرت في الفترة الأخيرة مقشرات القهوة ، بدءاً من مقشر فرانك اللي عمل ضجة كبيرة ومن ثم باقي الماركات اللي أطلقت مقشرات القهوة المختلفة .. 
أنا هالمقشر استخدمه من فترة ، وأسويه في البيت بروحي ، بس للأمانة ، أنا ما استخدمت لا مقشر فرانك ولا غيره من مقشرات القهوة الجاهزة ف مارح اقدر اقارن بينهم لكن رح اقول لكم اللي شفته من هذا المقشر .. 



أولاً : فوائد المقشر 
- أهم وأول فائدة منه أهي الترطيب وإزالة الجلد الميت .. أنا بشرتي جافة وجسمي دايماً جاف مهما أرطبه ، المقشر بسبب الزيوت اللي فيه يرطب لي جسمي ويزيل الجلد الميت وهذا أهم شي خلاني استمر عليه .. 
- يوحد لون الجسم ، مع الاستمراار
- معروفة القهوة انها تساعد على شد الجسم وتخفيف الخطوط اللي في الجسم " علامات التمدد " ، أنا فعلاً لاحظت أن الخطوط خفت في جسمي لكن حبيت أوضح إني استخدم زبدة بالمرز لعلامات التمدد بعد استخدامي للمقشر . 






طريقة عمل المقشر
( المقادير ) : 
- ملعقتين طعام قهوة تركية 
- ملعقة شاي بودرة الكاكاو 
- نص ملعقة شاي زيت زيتون
- نص ملعقة شاي زيت جوز الهند 
ملاحظة : ( هذي الكمية تكفي لاستخدام واحد للجسم )
ممكن تزيدون الكمية حسب حاجتكم أهم شي مايكون القوام سائل جداً ولا ناشف جداً 
اذا حسيتوه صار سائل زيدوا شوي قهوة واذا صار ناشف زيدوا شوي زيت . 



طريقة استخدام المقشر
والجسم مبلل وزعي كمية من المقشر على كل جسمج وقشري بكف يدج بحركات دائرية
اتركي المقشر من ربع ساعة إلى عشرين دقيقة على الجسم ، وبعدين اشطفيه 
( في ناس يفضلون يستخدمونه بعد استخدام الصابون ، وفي ناس تفضل تغسل بالصابون بعده ، 
بالنسبة لي افضل ما اغسل بالصابون بعده عشان تبقى الزيوت في جسمي ومايروح الترطيب ، 
لكن للي ماتحب ريحة القهوة تبقى بجسمها تقدر تستخدم الصابون عموما الترطيب مايروح بشكل كامل بعد الغسيل



ملاحظة مهمة
أنا جربت المقشر فقط على جسمي ماجربته أبداً على ويهي ، وما أنصح بتجربته على الوجه لأني أحسه قاسي شوي 
على بشرة الوجه ، لكن اللي حابة تجربه على ويهها أفضل تجرب على جزء صغير عشان تتأكد اذا يحسس بشرتها أو لا 




استقبل اقتراحاتكم وملاحظاتكم في الكومنت 

وشكراً وايد على المتابعة :)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق